fbpx

قسم الجراحة العامة

معلومات مهمة عن الجراحة العامة في الكويت: يعد الدكتور محمد الجراح الله من أفضل جراحي الجراحة العامة وجراحة الأورام في الكويت ، وله تاريخ طويل وخبرة في مجال جراحة الأورام. يعمل كاستشاري لأورام وجراحة السمنة في الكويت وتقع عيادته في مركز الأوائل الطبي في حولي بالقرب من الشعب والقادسية. يمكن الاتصال بالدكتور محمد الجراح الله مباشرة للاستفسارات والمواعيد على الرقم 0096569603011. التاريخ الجراحي للدكتور محمد الجراح الله: حصل الدكتور محمد الجراح الله على درجة الطب العام في عام 1978 من جامعة القاهرة. ثم تخصص في الجراحة العامة في جامعة أبردين في اسكتلندا 1984-1986 وحصل على الزمالة من الكلية الملكية للجراحين في إدنبرة. تقدم من طبيب حديث التخرج إلى أخصائي ، ثم استشاري أول في الجراحة العامة ، وأخيراً رئيس قسم الجراحة. د. الجراح الله والتطورات الجراحية: قدم الدكتور محمد الجراح الله أساليب خاصة به في مختلف جراحات السمنة وجراحة السمنة والجراحة بالمنظار والتي تم تقديمها في العديد من المؤتمرات الدولية في الخليج والشرق الأوسط. تم تعيينه رئيسًا لوحدة الجراحة والطوارئ في مستشفى القوات المسلحة عام 1989. وأثناء الغزو العراقي ، أدار الدكتور الجراح الله مستشفى صباح ومنطقة صباح الصحية. كما ترأس مركز جراحة السرطان في الكويت وشغل منصب رئيس قسم جراحة الأورام في عام 1991. ثم تم تعيين الدكتور محمد الجراح الله رئيسًا لهيئة الخدمات الطبية في وزارة الدفاع الكويتية ، ولاحقًا منصب رئيس قسم جراحة الأورام. رئيس قسم الجراحة بمستشفى القوات المسلحة عام 1995. وأصبح وزيرا للصحة في الكويت عام 1999 وعمل حتى عام 2005.

إلتهاب المريء

تعد جراحة ربط المعدة في الكويت ، والتي يمكن التحكم فيها ، من العمليات التي اكتسبت شعبية كبيرة في أوروبا ، ولاحقًا في أمريكا ، نظرًا لسهولة إجرائها عن طريق تنظير البطن وانخفاض المضاعفات والمخاطر المرتبطة بها. بالإضافة إلى نتائجه الجيدة ، على الرغم من أنها أقل فعالية من العمليات الجراحية الأخرى على المدى الطويل ، مثل تكميم المعدة أو تحويل مسار المعدة.

اقرأ المزيد
سرطان الثدي

يُعَدُّ تدبيس المعدة بالقِطْبَة في الكويت، الذي يمكن التحكم به، واحدًا من العمليات التي اكتسبت شعبية كبيرة في أوروبا، وفيما بعد في أمريكا، بسبب سهولة إجرائها بالمنظار وانخفاض المضاعفات والمخاطر المرتبطة بها. بالإضافة إلى نتائجها الجيدة، على الرغم من كونها أقل فعالية في المدى البعيد من جراحات أخرى، مثل تدبيس المعدة وتحويل مسارها والتحويل النوعي للمعدة.

اقرأ المزيد
المرارة

تُعَدُّ عملية تضييق المعدة بالحلقة في الكويت، وهي عملية يمكن التحكم فيها، واحدةً من العمليات التي اكتسبت شعبيةً كبيرةً في أوروبا، ثم فيما بعد في أمريكا، بسبب سهولة إجرائها بالمنظار وانخفاض المضاعفات والمخاطر المرتبطة بها. بالإضافة إلى نتائجها الجيدة، على الرغم من أنها أقل فعاليةً على المدى البعيد من جراحاتٍ أخرى، مثل تضييق المعدة بشكلٍ أنبوبيٍّ أو تحويل مسار المعدة أو تحويل نوعية المعدة.

اقرأ المزيد
بواسير

تعد عملية تضييق المعدة بالحلقة التي يمكن التحكم بها في الكويت واحدة من العمليات التي اكتسبت شهرة واسعة في أوروبا ولاحقا في أمريكا، بسبب سهولة إجرائها بواسطة المنظار وانخفاض مضاعفاتها ومخاطرها. بالإضافة إلى نتائجها الجيدة، على الرغم من أنها أقل فعالية في المدى الطويل من جراحات أخرى، مثل تضييق المعدة بشكل أنبوبي أو تحويل مسار المعدة أو تحويل نوعية المعدة.

اقرأ المزيد
غدة درقية

تعد عملية تضييق المعدة بالحلقة التي يمكن التحكم فيها في الكويت من العمليات التي اكتسبت شهرة واسعة في أوروبا، ولاحقاً في أمريكا، نظراً لسهولة إجرائها بواسطة المنظار ولانخفاض نسبة المضاعفات والمخاطر المصاحبة لها. وعلى الرغم من حصول نتائج جيدة في العملية، إلا أنها أقل فعالية على المدى البعيد من جراحات أخرى مثل تضييق المعدة بشكل أنبوبي أو تحويل مسار المعدة أو تحويل نوعية المعدة.

اقرأ المزيد
القولون العصبي

تُعدُّ جراحة تضييق المعدة بالحلقة المُتحكمة في الكويت واحدةً من العمليات التي اكتسبت شهرةً واسعةً في أوروبا، ثم في أمريكا، بسبب سهولة إجرائها بالمنظار وقلة المضاعفات والمخاطر المصاحبة لها. وعلى الرغم من نتائجها الجيدة، فهي أقل فعاليةً في المدى البعيد من جراحاتٍ أخرى مثل تضييق المعدة بشكل أنبوبي أو تحويل مسار المعدة أو تحويل نوعية المعدة.

اقرأ المزيد